• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة البحوث القانونية والاقتصادية- المنوفية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 61 (2025)
العدد العدد 4
العدد الرابع المجلد 61 مايو 2025 الجزءالرابع
العدد العدد 3
العدد الثالث المجلد 61 مايو 2025 الجزءالثالث
العدد العدد 2
العدد الثانى المجلد 61 مايو 2025 الجزء الثانى
العدد العدد 1
العدد الاول المجلد 61 مايو 2025 الجزء الاول
المجلد المجلد 60 (2024)
المجلد المجلد 59 (2024)
المجلد المجلد 58 (2023)
المجلد المجلد 57 (2023)
المجلد المجلد 56 (2022)
المجلد المجلد 55 (2022)
المجلد المجلد 54 (2021)
المجلد المجلد 53 (2021)
المجلد المجلد 52 (2020)
المجلد المجلد 50 (2019)
المجلد المجلد 48 (2018)
المجلد المجلد 47 (2018)
باشا, امانى شوقى عبد الوارث. (2025). أهم المصادر الداعمة للانفاق على الاعلام (الاعلان). مجلة البحوث القانونية والاقتصادية- المنوفية, 61(3), 239-276. doi: 10.21608/jslem.2024.267596.1290
امانى شوقى عبد الوارث باشا. "أهم المصادر الداعمة للانفاق على الاعلام (الاعلان)". مجلة البحوث القانونية والاقتصادية- المنوفية, 61, 3, 2025, 239-276. doi: 10.21608/jslem.2024.267596.1290
باشا, امانى شوقى عبد الوارث. (2025). 'أهم المصادر الداعمة للانفاق على الاعلام (الاعلان)', مجلة البحوث القانونية والاقتصادية- المنوفية, 61(3), pp. 239-276. doi: 10.21608/jslem.2024.267596.1290
باشا, امانى شوقى عبد الوارث. أهم المصادر الداعمة للانفاق على الاعلام (الاعلان). مجلة البحوث القانونية والاقتصادية- المنوفية, 2025; 61(3): 239-276. doi: 10.21608/jslem.2024.267596.1290

أهم المصادر الداعمة للانفاق على الاعلام (الاعلان)

المقالة 7، المجلد 61، العدد 3، مايو 2025، الصفحة 239-276  XML PDF (359.57 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/jslem.2024.267596.1290
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
امانى شوقى عبد الوارث باشا email
اخصائية متابعة برامج ثان - اذاعة وسط الدلتا
المستخلص
يلعب اليوم الإعلان دورا هاما وحيويا في حياتنا الاقتصادية. ويزداد هذا الدور أهمية في ظل عولمة الاقتصاد العالمي وارتفاع شدة المنافسة بين الشركات التي لم يعد نشاطها مقيدا باطار جغرافي محدد.
لهذا فان من أبرز المهام التي تسعى الشركات تحقيقها هي الوصول الى أكبر قدر ممكن من المستهلكين لاكتساب أكبر حصة سوقية على حساب المنافسين، ونتيجة لذلك يقابله سعي الشركات المستمر لتعريف المستهلكين بسلعهم واهمية اقتنائها والذي بدوره سيكون له أثرا واضحا على الناتج المحلي الاجمالي وبالتالي معدلات النمو الاقتصادي.
ومن الواضح أن تخصيص الشركات لمبالغ مالية على الإنفاق الإعلاني قد أعطى الكثير من هذه الشركات مزايا اضافية للوصول الى تحقيق الهدف الاهم وهو زيادة حجم المبيعات وتحقيق أكبر قدر ممكن من الارباح.
وعلى الجانب الأخر زيادة العوائد لدى وسائل الأعلام مما جعلنا نتطرق الى الدور الذي يلعبه الاعلان في تطوير وسائل الاعلام وجعلها قادرة على دعم النمو الاقتصادي عن طريق التطوير واستغلال المصادر والعوائد الاقتصادية في التنمية واعطاء خدمة للمواطنين في تطوير المنظومة الاعلامية وجعلها قادرة على القيام بدورها الرئيسي وخصوصا وسائل الاعلام التابعة للدولة ودراسة كيفية دعم الاعلان لها وتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال هذ المصدر الحيوي لها
ومن هنا تتضح اهمية دراسة اهم مصادر التنمية الاقتصادية وهي الاعلان والتي تعمد عليه العملية الاعلامية وتطويرها وهيكلتها بالشكل الذي يحقق التنمية الاقتصادية

أسباب البحث:
1ـ البحث عن كيفية تحقيق التنمية الاقتصادية
2ـ ضرورة التعرف على اهم المصادر التي تحقق التنمية الاقتصادية
الكلمات الرئيسية
المصادر الداعمة؛ الانفاق على الاعلام؛ الاعلان
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 188
تنزیل PDF: 15
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.